عنوان التدوين1 عنوان التدوين2 عنوان التدوين3 عنوان التدوين4 عنوان التدوين5

أنضم ألينا بالفيس بوك بعد الضغط علي أعجبني ستظهر لك تأكيد أضغط عليها

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

نص رسائل السيسى لـ"أوباما" أووووووعي يفووتك

نص رسائل السيسى لـ"أوباما" أووووووعي يفووتك

ننشر,نص,رسائل,السيسى,لـ"أوباما",والمصريين,فى,حواره,للواشنطن,بوست , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , ننشر نص رسائل السيسى لـ"أوباما" والمصريين فى حواره للواشنطن بوست



انتشر حوار الفريق "عبد الفتاح السيسى" وزير الدفاع مع الصحيفة الأمريكية الواشنطن بوست على نطاق واسع محدثا رد فعل قوى على المستويين المحلى والدولى, فهو أول حوار لـ"السيسى" مع وسائل الإعلام سواء الغربية أو العربية بعد أحداث 30 يونيو وعزل "محمد مرسى" .
حوار "السيسى" حمل رسالتين هامتين الرسالة الأولى للخارج وتحديدا للإدارة الأمريكية والتى طالبها "السيسى" بإحترام الإرادة الشعبية المصرية ورفض الخروج الآمن والمواقف المترددة لإدارة "أوباما", خاصة وأن ذلك يتعارض مع موقف الولايات المتحدة من نظام مبارك فى 25 يناير, حيث كان الموقف الأمريكى أكثر وضوحا بمطالبة مبارك بالرحيل الفورى بينما ما زال يدور فى فلك نظام الإخوان حتى الآن بعد خروج أكثر من 33 مليون مصرى رافضا للجماعة ونظامها .
ووجه السيسي انتقادا شديداً لرد فعل الولايات المتحدة متهما إدارة أوباما بتجاهل الإرادة الشعبيةالمصرية وعدم تقديمها دعم كافى وسط مخاطر اندلاع حرب أهلية، وقال مخاطباً الحكومة الأميركية: "لقد تركتم المصريين وأدرتم ظهوركم عن المصريين", مضيفًا: "الآن تريدون مواصلة تحويل ظهوركم عن المصريين؟" .
الرسالة الثانية التى حملها حوار الفريق "السيسى" كانت موجهة للمصرين للتأكيد على عدم طمع "السيسى" فى السلطة أو رغبته فى السيطرة على أمور البلاد وأن موقف المؤسسة العسكرية كان إنحيازا للإرادة الشعبية وخوفا من إنزلاق مصر لحرب أهلية.
وردا على سؤال محاور الجريدة حول ترشيح نفسه لمنصب الرئيس قائلًا: "أنت لا تصدق أن بعض الناس لا يطمحون إلى السلطة"، وبينما سأل محرر الواشنطن بوست: "هل أنت منهم؟" مشيرًا إلى من لا يطمحون في السلطة، رد السيسى بقوله نعم

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - ننشر نص رسائل السيسى لـ"أوباما" والمصريين فى حواره للواشنطن بوست




0 التعليقات

Leave a Reply

المشاركات الشائعة

2012 | هيكلة : SimpDesign | تطوير و تصميم: قوالب بلوجر